دعوة رسمية لأكاديمية الموهوبين بسيئون للمشاركة وتمثيل اليمن في الأولمبياد العالمي للرياضيات IMO

36575320_1558020354320614_6911473179588296704_n

دعوة رسمية لأكاديمية الموهوبين بسيئون للمشاركة وتمثيل اليمن في الأولمبياد العالمي للرياضيات IMO

في اطار التمثيل العربي والعالمي لليمن تم توجيه دعوة رسمية لأكاديمية الموهوبين بسيئون لحضور فعاليات الاولمبياد العالمي للرياضيات في نسخته 59 حيث تم اختيار الأكاديمية بصفتها الجهة الوحيدة المنظمة للأولمبياد الوطني للرياضيات في اليمن وفقا للمعايير الدولية وقد وجهت الدعوة لرئيس قسم الرياضيات بأكاديمية الموهوبين بسيئون / سعيد خميس باحارثه لحضور فعاليات الأولمبياد العالمي للرياضيات التي ستنطلق يوم الخميس القادم في مدينة “كلوح نابوكا ” برومانيا، يتنافس فيها المئات من نخب المواهب العلمية من جميع أنحاء العالم.

و تستمر فعاليات الأولمبياد العالمي للرياضيات، حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، وتتضمن اختبارات نظرية تقام على مرحلتين، مدة الواحدة منها خمس ساعات متواصلة، يتنافس فيها المئات من نخب المواهب العلمية من جميع أنحاء العالم.

واعتبر مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون الأستاذ أنور باشغيوان أن “المشاركة في الأولمبياد العالمي للرياضيات تشكل تحدياً جديداً لمواهب العلم اليمنية في المسابقة الأكبر عالمياً بمشاركة ما يقارب التسعين دولة حيث المنافسة مع أكثر الدول تطورا علميا”.

وبين باشغيوان “ان هذه المشاركة تعتبر الأولى من نوعها لليمن في هذا المحفل العالمي وحسب النظم ألعامه للأولمبياد العالمي للرياضيات ان المشاركة الأولى لأي دولة تلتزم حضور مراقبين فقط دون طلاب للاطلاع على سير الأولمبياد وطريقة اعداد الطلاب تهيئتهم للمنافسة عالميا ”.

ولفت باشغيوان إلى أن “أكاديمية الموهوبين تبذل جهود عالية لحضور هذا الحدث لتمثيل اليمن لتصبح رقما عالميا في مجال الرياضيات ”.

وأضاف باشغيوان “أن الأكاديمية تطمح ان يكون طلابها المتميزين في الأولمبياد الوطني للرياضيات والذين حققوا المراكز الأولى ان يكونوا العام القادم حاضرين وبقوة في الأولمبياد العالمي

الجدير بالذكر فان أكاديمية الموهوبين بسيئون بصدد تأهيل معلمي الرياضيات من خلال مشروع معلم الأولمبياد والذي سيساهم في اعداد طلاب متميزين عالميا

Share the Post

About the Author

Comments

No comment yet.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *