بلادنا تحصد 4 مراكز في المسابقة العالمية للرياضيات الذهنية بدبي

‫المسابقة العالمية للرياضيات الذهنية

بلادنا تحصد 4 مراكز في المسابقة العالمية للرياضيات الذهنية بدبي

سيئون / 13 فبراير 2022م ( سبأ )-
حصد أربعة طلاب يمثلون بلادنا البطولة أثناء مشاركتهم في المسابقة العالمية للرياضيات الذهنية التي نظمتها المنظمة الدولية للرياضيات الذهنيةHORUS وأقيمت أمس الأول في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لقب (البطل) في مختلف المستويات .
وأوضح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون سعيد خميس باحارثه لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ، بأن هذا الانجاز العالمي لأبطال اليمن وهم : حسام أديب عبدالله ، محمد جلال محمد ، درعان عبدالناصر عبدالله ، أحمد فؤاد محمد طه ، تمت مشاركتهم فيه باشراف أكاديمية الموهوبين بسيئون ليضاف إلى الإنجازات العربية والدولية التي حققها شباب اليمن في مختلف البطولات العربية والعالمية ، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا يكشف عن ما يمتلكه شبابنا من قدرات خارقة تمكنهم من المنافسة في مختلف المجالات العلمية .
وأضاف باحارثه بأن أنشطة وبرامج أكاديمية الموهوبين بسيئون ساهمت بشكل كبير في إبراز المواهب الشبابية من مختلف محافظات الوطن في المحافل الدولية عربيا وعالميا ، منذ نشأتها في عام 2010م ومنها تحقيق المركز الثالث عالميا في مجال الروبوت من بين 176 دولة .
وأضاف مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون أن طلاب الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية الذي تميزت الأكاديمية بإدخال هذا البرنامج إلى اليمن في عام 2015م ، أثبتوا لكل العالم قدراتهم الذهنية العالية جدا في مجال الرياضيات ، واستفاد من برامج التدريب الخاصة بهذا البرنامج خلال الفترة الماضية أكثر من عشرة آلاف و567 طالبا وطالبة يتوزعون على 13 محافظة بالجمهورية .
وهنأ مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون سعيد باحارثه الطلاب الأبطال على تحقيق هذا اللقب النوعي ، مجددا التهنئة لأسرهم و للمدارس التي إحتضنتهم وأكسبتهم مهارات التفوق في تحقيق المعايير لتمثيل اليمن في هذا الحدث العالمي .
…………//
سبأ 00 //// .

اكاديمية الموهوبين

الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية

Share the Post

About the Author

Comments

Comments are closed.