اختتام مشروع معلم الروبوت التربوي بوادي حضرموت

‫1 – نسخة

اختتام مشروع معلم الروبوت التربوي بوادي حضرموت

سيئون/ 16 يناير 2023م (سبأ)-

اختتم اليوم بمدينة سيئون في محافظة حضرموت ، مشروع معلم الروبوت التربوي ،الذي نفذته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ ، بالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم حضرموت الوادي والصحراء وبالشراكة مع مؤسسة أكاديمية الموهوبين TYA .

وهدف المشروع على مدى خمسة أشهر الى اكساب الشباب من خريجي الثانويات والجامعات المهتمين بمجال الحاسوب وتقنية المعلومات جملة من المفاهيم والمعارف والخبرات لتعزيز وتمكين مهاراتهم في مجال الروبوتات التعليمية للحصول على فرص عمل مناسبة في تخصصاتهم المختلفة.

في حفل الاختتام عبّر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي عن اعتزازه بالشراكة الفاعلة بين منظمات المجتمع الدولية مع عدد من الجهات الرسمية والمنظمات المحلية في تدريب وتأهيل كوكبة من الشباب الذين يعوّل عليهم في المستقبل .. منوها بأن الوطن يمر في المرحلة الحالية بظروف معقدة ولن يتم تجاوزها إلا عن طريق الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة ، مؤكدا دعم السلطة المحلية ومساندتها لكافة الأنشطة والمشاريع الهادفة إلى نشر ثقافة وعلوم وتقنية الروبوت والذكاء الاصطناعي في الأوساط التعليمية

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة أكاديمية الموهوبين سعيد باحارثة بأن البرنامج التدريبي الذي استهدف الشباب والفتيات خريجي الجامعات والمعاهد العلمية والثانوية العامة المهتمين بمجالات الحاسوب والإلكترونيات يعتبر الأول من نوعه في اليمن ، وتضمن برامج تدريبية مكثفة في مجال المهارات الوظيفية والتدريب على مهارات الروبوت والذكاء الاصطناعي.

وجرى في اختتام الاحتفال الذي حضره مدير عام مديرية سيئون محمد العامري وممثلي مكاتب التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والعمل والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والمختصين تكريم الجهات الداعمة والمشاركين في البرنامج.

وكالة الأنباء اليمنية سبأ مكتب سيئون

اكاديمية الموهوبين

Share the Post

About the Author

Comments

Comments are closed.