اختتام البطولة الوطنية الأولى للروبوت والذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات والمهتمين.

429844132_6911364228986173_229209618254764977_n

اختتام البطولة الوطنية الأولى للروبوت والذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات والمهتمين.

البطولة الوطنية الأولى للروبوت فئة السومو


سيئون / 4 مارس 2024م( سبأ )-
بحضور أ.د. خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية،، ومستشار الوزير للشؤون التعليمية أ. محمد عبدالواسع، ومدير مكتب الوزير أ. عبدالرحيم هادي الزبيدي اختتمت اليوم فعاليات البطولة الأولى للروبوت والذكاء الاصطناعي فئة السومو للجامعات والهواة التي نظتها جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الرئيس عدن بإشراف أكاديمية الموهوبين مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي باليمن.
و شارك في البطولة أكثر من 132 طالبا يمثلون 52 فريق من الجامعات والهواة والتي اتسمت بالندية والتنافسية بين المشاركين.
واوضح مدير أكاديمية الموهوبين سعيد خميس باحارثة بان هذه البطولة تأتي في ظل توجه الأكاديمية لنشر ثقافة الروبوت بين أوساط طلاب الجامعات، وهي الاولى من نوعها في الوسط الأكاديمي، والثانية عربيا، كما انها فرصة لطلاب الجامعات والمهتمين من مختلف محافظات الجمهورية لإلتقاء العقول المتميزة والمبتكرة لتواكب العالم الحديث في تقنيات الروبوتات والذكاء الاصطناعي.
وأضاف باحارثة بأن هذا الحدث سيتم تطويره خلال الأعوام القادمة ليشمل جميع الجامعات اليمنية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي . خاصة ان الأكاديمية تشرف على هذه المنافسات بالتنسيق مع الوزارات المعنية خاصة وزارة التربية والتعليم التي لها الدور الكبير في تنظيم البطولات بالمدارس.
الى ذلك اكد عميد كلية الهندسة والحاسبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور نصر السقاف بأن الجامعة تولي اهتمامها بصقل مهارات الطلاب وتطويرها عبر هذه المحطات، مشيرا الى ان هذه الشراكة مع أكاديمية الموهوبين مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي اليمن في تنظيم هذه البطولة.
من جانبه اوضح رئيس قسم الروبوت بالاكاديمية وعضو اللجنة الرئيسية للبطولة المهندس سالم السبايا أن البطولة مخصصة لطلاب الجامعات والمعاهد والهواة لإبراز طاقات وقدرات أبنائنا الطلاب وتنمية روح الابداع والابتكار وأننا سعداء جدا في هذا اليوم المميز.
فيما صرح رئيس لجنة الحكام المدرب والحكم الدولي المهندس / ماجد عمير ان هذه البطولة أثبتت أن طلابنا قادرون على المنافسة وتحقيق مراكز متقدمة في البطولات الخارحية من خلال تميزهم وابداعهم في تركيب وبرمجة الروبوتات والانضباط بالمعايير والادلة القانوينة الخاصة بالمسابقة.
الجدير بالذكر ان البطولة
استمرت للفترة من 2 – 3 مارس.
………//
سبأ..////.
البطولة الوطنية الأولى للروبوت – فئةالسومو. ( الجامعات – المعاهد – الهواة )
Arab Robotics & AI Association
بإشراف أكاديمية الموهوبين بسيئون
مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي – اليمن
تنظيم جامعة العلوم والتكنولوجيا
#أكاديمية_الموهوبين
#مكتب_الجمعية_العربية_للروبوت_والذكاء_الاصطناعي_اليمن

Share the Post

About the Author

Comments

Comments are closed.