تدشين مشروع “معلم الروبوت التربوي” بوادي حضرموت

تدشين مشروع معلم الروبوت التربوي

تدشين مشروع “معلم الروبوت التربوي” بوادي حضرموت

#أكاديمية_الموهوبين
#قسم_الروبوت_والذكاء_الاصطناعي
#أكاديمية_الموهوبين_مكتب_الجمعية_العربية_للروبوت_اليمن
#معلم_الروبوت_التروبوي

سيئون 27 أكتوبر 2022 م ( سبأ ) –
دشن اليوم بسيئون مشروع “معلم الروبوت التربوي” الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ ، بالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم حضرموت الوادي والصحراء وبالشراكة مع مؤسسة أكاديمية الموهوبين TYA .
ويهدف المشروع الذي يستمر خمسة أشهر إلى حصول الشباب والشابات خريجي الثانويات والجامعات المهتمين بمجال الحاسوب وتقنية المعلومات على فرص عمل من خلال تعزيز وتمكين مهاراتهم في مجال الروبوتات التعليمية .
وخلال حفل التدشين أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي على تضافر جميع الجهود الحكومية والأهلية نحو رعاية الموهوب والمبدع وإيجاد التسهيلات اللازمة لإبراز مواهبهم وابتكاراتهم وتشجيعهم للمنافسة مع أقرانهم على المستوى المحلي والعربي والدولي .
منوها إلى أن الوطن اليوم بحاجة لمثل هؤلاء المبدعين والموهوبين في النهوض به وتسخير التقنية الحديثة في خدمته في شتى المجالات .
بدوره أشار مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله باجهام أن الدول المتقدمة تولي المبدعين والمبتكرين اهتماما كبيرا يساعد في صقل مواهبهم ورفع قدراتهم انعكس أثره على نهضة وبناء تلك البلدان في ظل الثورات الصناعية الحديثة .
إلى ذلك لفت المدير التنفيذي لمؤسسة أكاديمية الموهوبين سعيد باحارثة أن البرنامج التدريبي يعتبر الأول من نوعه في اليمن ، ويعتبر فرصة للشباب والفتيات خريجي الجامعات والمعاهد العلمية والثانوية العامة المهتمين بمجالات الحاسوب والإلكترونيات.
موضحا أن المشروع ينقسم إلى مرحلتين ، الأولى في مجال التدريب على المهارات الوظيفية بمعدل 24 ساعة تدريبية لعدد 60 متدرب ، فيما المرحلة الثانية التدريب على مهارات الروبوت والذكاء الاصطناعي ،وسيحصل المتدرب على 5 دورات نوعية تتلخص في محاور ” مدرب الروبوت المستوى الأول ، مدرب الروبوت المستوى المتقدم ، حكم معتمد في مجال الروبوت ، الاردينو المستوى الأول ، الاردينو ( مشاريع ).
وبين المدير التنفيذي لمؤسسة أكاديمية الموهوبين أن المرحلة الثانية تتضمن 165 ساعة تدريبية ، يشارك خلالها 30 متدرب سيتم اختيارهم من دورة المهارات الوظيفية .
حضر الحفل مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء محافظة حضرموت الدكتور محمد فلهوم
ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي بوادي حضرموت الأخ :عبدالله عبد سعيد بن نصر
ومدراء التربية والتعليم بالمديريات
ومدراء المدارس المستهدفة والمشاركين

giz

Share the Post

About the Author

Comments

Comments are closed.